المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليمن

بعد نجاح اللقاء التشاوري الموسع بمنظمات المجتمع المدني برعاية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ( UNHCR)

تاريخ الإضافة : 28-07-2019


. بعد نجاح اللقاء التشاوري الموسع بمنظمات المجتمع المدني برعاية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ( UNHCR) بمقرها الكائن بمديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن رئينا ضرورة تسليط الضوء عليه والاطلاع على التوصيات والمقترحات التي خرج بها والأليات التي سيتم وضعها لتنفيذ المخرجات


التقينا الأستاذ / رفيق عبد الخالق مساعد المدير العام والمدير المالي بفرع عدن المشرف العام للقاء والذي تحدث قائلاً:


كُنا مدركين للدور الفاعل لمنظمات المجتمع المدني كونها شريك أساسي وفاعل في نشر التوعية التأمينية بهدف توسيع مظلة الحماية الاجتماعية – هذه المنظمات تعمل بأهداف واضحة ومباشرة لحماية المجتمع والمساعدة في توفير الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية التي تمكنهُ من العيش الكريم .. بمعنى أوسع حماية معنوية (سيكولوجيه) من برامجها محاربة العنف والإرهاب والحث على التعليم وبرامج المساعدة للأسر في تربية أبنائها للحصول على اسرة تنعم بالأمن والحنان والحرية .


وحماية مادية من برامجها محاربة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل وبرامج التدريب وإعادة التأهيل المهنية بهدف خلق فرص عمل وتوفير كادر مهني / فني بحرف شريفة يكسب من خلالها قوت حلال له ولمن يعول .


نلاحظ مما سبق أن منظمات المجتمع المدني تلعب دورا انساني واجتماعي واقتصادي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنشأت من اجل ذلك وهو القاسم المشترك بينهما واهدافهما متطابقةً ولابد من مد جسور من الثقة وخلق شراكة حقيقية وشفافة معها .


وخلال الفترة القادمة سوف نحرص على القيام بمزيد من اللقاءات التشاورية الموسعة كما ولدينا برنامج عملي بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات والتوعية التأمينية للقيام بورشة عمل لمناقشة كل المحاور المشتركة مع منظمات المجتمع المدني وشركاء العمل التأميني ( ارباب الاعمال – العمال – والنقابات العمالية ) للخروج ببرنامج مشترك يهدف الى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية خاصة في العاصمة المؤقتة عدن التي نسعى فيها لزيادة المنشأة المؤمنة بنسبة100%.


تحياتي واحترامي لقيادة المؤسسة ممثلةً بالأستاذ احمد صالح سيف – رئيس المؤسسة ومدراء عموم الإدارات بالمركز الرئيسي واخص بالشكر الإدارة العامة للعلاقات والتوعية التأمينية لما تقوم به من جهود واضحة للعيان في دعم جميع الإدارات بالمؤسسة بما يلزم .






إقراء أيضاً
تعزية

26-09-2019

تعزية

تعزية

26-09-2019

تعزية

26-09-2019

قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية تناقش إمكانية إعادة تفعيل مكتبها بقنصلية مدينة جدة

22-09-2019

قيادة المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية تناقش إمكانية إعادة تفعيل مكتبها بقنصلية مدينة جدة

رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية يلتقي الموظفين اليمنيين بهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي

06-08-2019

رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية يلتقي الموظفين اليمنيين بهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي