المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

لقاء في تعز يناقش ملفات المنشآت المتهربة من سداد الاشتراكات للمؤمن عليهم وطرق معالجتها

تعز/ خاص:

ناقش لقاء عقد اليوم بمحافظة تعز، ضم الوكيل المساعد للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العيزري، ومدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ابوبكر الصلوي، عدد من القضايا المتعلقة بنشاط ومهام المؤسسة والاشكاليات التي تواجه عملها بالمحافظة.

واطلع الصلوي الوكيل المساعد، على ملفات المنشآت المتهربة من سداد الاشتراكات للمؤمن عليهم والمنشآت التي لم تخضع للقانون التأمينات إضافة إلى المنشآت الجاري استكمال الاجراءات لها.

كما استعرض اللقاء، كافة الطرق والخطوات المتبعة من قبل فرع المؤسسة لمعالجة اشكاليات المنشآت المتهربة ،والسبل المثلى لدفع ما عليها من الالتزامات وفقاً للقانون.

ووقف اللقاء، امام التوجيهات الصادرة من دولة رئيس الوزراء والتعميمات المرفقة من قبل قيادة السلطة التنفيذية والمحلية بالمحافظة بخصوص عدم منح أي ترخيص إلابالبطاقة التامينية وكذا في المناقصات والرسائل الموجهة الى مكاتب الصناعة والتجارة والتعليم الفني ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ذات الصلة بالموضوع.

وأشاد مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، بالجهود التي يبذلها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، في مكافحة الفساد، والقيام بعمليات المراجعة في مختلف المرافق المؤسسات والمكاتب بالمحافظة.

من جانبه اكد الوكيل المساعد للجهاز المركزي لرقابة والمحاسبة، حرص الجهاز على تنفيذ كافة الاجراءات القانونية، مبيناً بانه سيتم مراجعة جميع الملفات والرفع بها لرئيس النيابة لتاخذ الخطوات الازمة بهذا الشأن.

.....................

السمات