المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية



المحافظ لملس يبحث مع رئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية جُملة من القضايا المتعلقة بعمل المؤسسة

عدن - خاص

التقى محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بمكتبه بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء، أحمد صالح سيف رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وكُرّس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بنشاط وعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مركزها الرئيسي بالعاصمة عدن.

وفي اللقاء استعرض سيف جُملة من أنشطة وخدمات المؤسسة وعلاقتها مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجهها، خاصة تلك التي ترتبت على عملية نقل مركز المؤسسة من صنعاء إلى العاصمة عدن.

وأشار سيف إلى أن من بين الصعوبات التي تواجهها المؤسسة، عدم التزام بعض اصحاب الاعمال والجهات المعنية في تنفيذ احكام المادة 86 من قانون المؤسسة رقم 26 لسنة 1991 ، حيث ان مقتضى هذه المادة تشترط حصول اصحاب الاعمال والمؤمن عليهم على البطاقة التأمينية سارية المفعول كشرط اساسي من شروط قبول معاملتهم لدى الجهات المختصة المعنية بقطع التراخيص او تجديدها لمزاولة الاعمال التجارية او المهنية.

وتطرق اللقاء إلى مشكلة الأرضية المملوكة للمؤسسة في منطقة العريش والتي تعرضت للاعتداء، حيث وجّه المحافظ الجهات الأمنية بسرعة التحرك وضبط المعتدين وتمكين المؤسسة منها.

وفي ختام الاجتماع أكد محافظ العاصمة، دعم السلطة المحلية الكامل لمؤسسة التأمينات، والعمل على تذليل أي صعوبات تواجه عملها وأنشطتها المختلفة في العاصمة.

حضر اللقاء فيصل الشعيبي مدير عام التدريب بمؤسسة التأمينات الاجتماعية.


السمات

إقراء أيضاً
مؤسسة التأمينات الاجتماعية تشارك بتدشين اعمال الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، تدشين اعمال الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة، التي تنفذها مؤسسة جسور للحلول التنموية بتمويل من مؤسسة" اتش اند ام"بالشراكة مع منظمة كير العالمية ضمن مشروع "المرأة في الاعمال".

وزير الخدمة المدنية يناقش مع شركة بترومسيلة سبل تفعيل الانظمة التأمينية

ناقش وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالناصر الوالي، اليوم، مع قيادة شركة بترو مسيلة، اوجه التنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسة والشركة وسبل تفعيل العمل بالانظمة التأمينية بين الجانبين.

تنظيم محاضرة توعوية بمجال التأمينات الاجتماعية للعاملين بمنتجع كراون السياحي الصحي بعدن

نظم فريق التوعية التأمينية بفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن،اليوم، نزول ميداني وإقامة محاضرة تعريفية بمنتجع كراون السياحي الصحي، بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، في مجال التوعية التأمينية والتعريف بأهمية وأهداف التأمين الاجتماعي والمنافع التأمينية التي تقدمها المؤسسة للمؤمن عليهم،وذلك في إطار توسيع مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل كافة العاملين في القطاع الخاص وسعياً لنشر الثقافة التأمينية .

وزير الخدمة المدنية والتأمينات يتفقد سير اداء فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن

تفقد وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبد الناصر الوالي اليوم، سير الاداء بفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن، والنشاط الذي تقوم به المؤسسة في المجال التأميني.