المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

لقاء يناقش آلية تعزيز العمل والشراكة بين المؤسسة العامة للتأمينات ومكتب السياحة بساحل حضرموت

23-02-2021

المكلا/ خاص :

التقى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بمحافظة حضرموت أنور محمد باعباد، بمكتبه اليوم ، مدير عام مكتب وزارة السياحة ساحل حضرموت عبدالله عبدالقادر عبدالله الشعملي.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدداً من القضايا ذات الصلة بنشاط المؤسسة ومكتب وزارة السياحة وآلية تعزيز العمل والشراكة الفاعلة بينهما لا سيما المتعلقة بحقوق العمال وموظفو المنشآت السياحية.

وتطرق مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بمحافظة حضرموت الى التعريف بالنظام التأمينات الاجتماعية والمستفيدين من هذا النظام والأحكام العامة لنظام التأمينات والفئات التي يشملها النظام وآلية التسجيل والمستحقات التأمينية، موضحاً بان الهدف من اللقاء نشر ثقافة التأمينات وعرض التسهيلات والمزايا المقدمة لضمان الحماية من التغطية التأمينية المناسبة للعاملين او لاصحاب الوكالات السياحية والمشاريع المنطوية لمكتب السياحة وذلك لما توفره تلك المنشآت من فرص عمل .

بدوره اكد مدير عام مكتب وزارة السياحة ساحل حضرموت على ضرورة التعاون المشترك بين المؤسسة والمكتب للاستفادة من الخدمات والانشطة التأمينية لمحافظة على حقوق كافة العاملين المؤمن عليهم .

حضر اللقاءمدير مكتب السياحة مديرية مدينة المكلا أبوبكر العبد برعود.

إقراء أيضاً
فتح مظاريف مشروع إعادة تأهيل البرج الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعدن

جرى اليوم في ديوان وزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة المؤقتة عدن، فتح مظاريف مناقصة مشروع إعادة تأهيل البرج الاستثماري التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، والبالغ تكلفته 460 مليوناً و 826 ألف ريال يمني بتمويل من المؤسسة .