المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

لقاء يناقش آلية تعزيز العمل والشراكة بين المؤسسة العامة للتأمينات ومكتب السياحة بساحل حضرموت

23-02-2021

المكلا/ خاص :

التقى مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بمحافظة حضرموت أنور محمد باعباد، بمكتبه اليوم ، مدير عام مكتب وزارة السياحة ساحل حضرموت عبدالله عبدالقادر عبدالله الشعملي.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدداً من القضايا ذات الصلة بنشاط المؤسسة ومكتب وزارة السياحة وآلية تعزيز العمل والشراكة الفاعلة بينهما لا سيما المتعلقة بحقوق العمال وموظفو المنشآت السياحية.

وتطرق مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بمحافظة حضرموت الى التعريف بالنظام التأمينات الاجتماعية والمستفيدين من هذا النظام والأحكام العامة لنظام التأمينات والفئات التي يشملها النظام وآلية التسجيل والمستحقات التأمينية، موضحاً بان الهدف من اللقاء نشر ثقافة التأمينات وعرض التسهيلات والمزايا المقدمة لضمان الحماية من التغطية التأمينية المناسبة للعاملين او لاصحاب الوكالات السياحية والمشاريع المنطوية لمكتب السياحة وذلك لما توفره تلك المنشآت من فرص عمل .

بدوره اكد مدير عام مكتب وزارة السياحة ساحل حضرموت على ضرورة التعاون المشترك بين المؤسسة والمكتب للاستفادة من الخدمات والانشطة التأمينية لمحافظة على حقوق كافة العاملين المؤمن عليهم .

حضر اللقاءمدير مكتب السياحة مديرية مدينة المكلا أبوبكر العبد برعود.

إقراء أيضاً
وزير الخدمة المدنية والتأمينات يعزي مدير فرع المؤسسة التأمينات بتعز بوفاة زوجته

أعرب وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور عبدالناصر الوالي، عن خالص العزاء والمواساة لمدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية -تعز الأخ أبوبكر محمد الصلوي، بوفاة زوجتة الفاضلة، إثر حادث سير أليم تعرضت له.

لقاء تنسيقي لمناقشة التأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية بعدن

ناقش لقاء تنسيقي، ضم إدارتي فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومكتب التربية والتعليم بعدن، عدد من المواضيع ذات الصلة بالتأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية.

اختتام المؤتمر السنوي الـ21 "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية" بمسقط

اختتمت اليوم في العاصمة العمانية،مسقط أعمال المؤتمر السنوي الـ21 بعنوان استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية، بمشاركة وفد من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية تشارك بمؤتمر حول "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها" بمسقط

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركزي الرئيسي_ عدن، اليوم،بأعمال المؤتمر السنوي الـ21 حول استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها،الذي تستضيفه سلطنة عمان، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، بوفد يرأسه القائم بأعمال رئيس المؤسسة الدكتور عبدالله باوزير.