المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

اجتماع بفرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية بعدن يناقش توجهات قيادة المؤسسة وسير أداء العمل بالفرع

عدن / خاص:

ناقش مدير عام المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية فرع عدن الاستاذ فيصل الشعيبي ،اليوم ،خلال اجتماعه برؤساء الاقسام بالفرع، ترجمة توجهات قيادة المؤسسة ممثلة بوزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبد الناصر الوالي ورئيس المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية الاستاذ احمد صالح سيف ، المتعلقة بسير أداء العمل بالفرع وآلية تطويره.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة، عدد من المواضيع المتعلقة بحقوق الموظفين في صندوق التكافل الاجتماعي.

وفي الاجتماع، أكد مدير عام فرع المؤسسة بعدن الاستاذ فيصل الشعيبي، على حرص المؤسسة على تذليل كل الصعوبات التي يعاني منها الفرع وتحسين وتطوير مستوى التغطية التأمينية التي يستظل فيها عموم أفراد المجتمع...مشدداً على ضرورة تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على المنافع التأمينية التي تمنحها المؤسسة للمؤمن عليهم وفق شروط قواعد استحقاقهم.

وحث الاستاذ فيصل الشعيبي، الجميع على العمل كفريق واحد للوصول لنظام تأميني ميسر ومستدام.. مشيراً إلى أهمية رفع الوعي التاميني ،كضرورة لنجاح اي نظام للتأمينات الاجتماعية وفي أي دولة.. مؤكداً ان أمام المؤسسة التزامات متجددة متبعة للمؤمن عليهم وذوي المعاشات والمستحقين عنهم... مبيناً بأن هذه الالتزامات تتصاعد بمتواليات هندسية ورقمية كبيرة وان الوفاء بها يتطلب بالمقابل وفاء مماثل من شركاء التأمينات وخاصة لأصحاب الاعمال.

كما استمع مدير عام المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية فرع عدن، الى مدخلات الموظفين من رؤساء الاقسام الذين استعرضوا آليات العمل ومستجدات الأنشطة التأمينية، والإجابة على مجمل الأسئلة والاستفسارات مع شرح مستفيض حول آلية معالجتها.

واكد المجتمعون في الختام، على ضرورة تظافر جهود الجميع وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم لما من شأنه تجويد العمل في الجوانب المختلفة للنشاط التأميني بما يمكن من تحقيق تغطية تأمينية شاملة.

السمات

إقراء أيضاً
وزير الخدمة المدنية والتأمينات يعزي مدير فرع المؤسسة التأمينات بتعز بوفاة زوجته

أعرب وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور عبدالناصر الوالي، عن خالص العزاء والمواساة لمدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية -تعز الأخ أبوبكر محمد الصلوي، بوفاة زوجتة الفاضلة، إثر حادث سير أليم تعرضت له.

لقاء تنسيقي لمناقشة التأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية بعدن

ناقش لقاء تنسيقي، ضم إدارتي فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومكتب التربية والتعليم بعدن، عدد من المواضيع ذات الصلة بالتأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية.

اختتام المؤتمر السنوي الـ21 "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية" بمسقط

اختتمت اليوم في العاصمة العمانية،مسقط أعمال المؤتمر السنوي الـ21 بعنوان استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية، بمشاركة وفد من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية تشارك بمؤتمر حول "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها" بمسقط

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركزي الرئيسي_ عدن، اليوم،بأعمال المؤتمر السنوي الـ21 حول استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها،الذي تستضيفه سلطنة عمان، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، بوفد يرأسه القائم بأعمال رئيس المؤسسة الدكتور عبدالله باوزير.