المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

برئاسة الوزير الوالي.. لقاء تشاوري بعدن لقيادة الخدمة المدنية مع كوادر الوزارة وهيئاتها وفروعها في المحافظات المحررة

15-11-2022

عُقد اليوم في العاصمة عدن، لقاءٌ تشاوري، برئاسة معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفسور الدكتور عبدالناصر أحمد الوالي، ضم كلاً من مدراء مكاتب وزارة الخدمة في المحافظات المحررة وقيادة الهيئة العامة للتأمينات وفروعها وقيادة المؤسسة العامة للتأمينات وفروعها وعمادة المعهد الوطني للعلوم الإدارية.

وفي مستهل اللقاء، الذي شرفه ضيفاً وزير المالية الأستاذ سالم بن بريك، وحضره أ.د عبدالله باوزير رئيس المؤسسة العامة للتأمينات وأ.د جمال عبدالغفور عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية، ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الأستاذ علي ناصر الهدار، رحّب معالي الوزير الوالي، بالحاضرين، مشيداً بجهود مدراء عموم فروع هيئات الوزارة خلال الفترة السابقة؛ في تسيير عمل المكاتب رغم شحة الإمكانيات، وصعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد.

وناقش معالي وزير الخدمة، جملة من القضايا الملحة والإشكاليات التي توجه عمل الوزارة. مشدداً على ضرورة التطبيق الخلاق للقوانين وتحديث مراكز المعلومات وتحديث شبكات الاتصال وربطها جميعاً بشبكة وطنية واحدة.
وأكد معاليه على ضرورة تحسين الخدمات وتسهيلها وإنجاز كل ما هو مطلوب لحصول الموظفين على رواتبهم ومعاشاتهم بسهولة ويسر مع الحفاظ على حقوق الموظفين من علاوات وتسويات وترقيات. مستمعاً إلى الحاضرين إلى شرح مفصل عما تقوم به مكاتبهم من أعمال وإنجازات، وكذا الصعوبات والعراقيل التي توجه عملهم وسبل حلها ومعالجتها بروح الفريق الواحد.

وتطرّق وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في اللقاء، إلى ضرورة مضاعفة جهود فروع الخدمة المدنية في مختلف المحافظات بما يتواكب مع متطلبات المرحلة، حاثاً على تفعيل نظام إلكتروني موحد، لكافة الفروع مع الوزارة لمتابعة العمل بشكل دوري ومباشر.

وناقش اللقاء، معاناة النازحين من موظفي الدولة وكيفية حلحلتها بما يتوافق مع التوجيهات الرئاسية وإجراءات وزارتي المالية والخدمة المدنية.

من جهتهم، عبّر مدراء عموم فروع الوزارة، ومكاتب الهيئة العامة للتأمينات، ومكاتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المحافظات المحررة، عن شكرهم وتقديرهم للجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الوزارة ممثلةً بمعالي الوزير عبدالناصر الوالي، في تسويات أوضاع الموظفين وصرف علاواتهم السنوية وتحسين المعاشات وخلق فرص جديدة للشباب للعمل؛ بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية. مؤكدين استعدادهم لبذل المزيد من الجهود بما يتواكب مع تطورات المرحلة

إقراء أيضاً
وزير الخدمة المدنية والتأمينات يعزي مدير فرع المؤسسة التأمينات بتعز بوفاة زوجته

أعرب وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفيسور عبدالناصر الوالي، عن خالص العزاء والمواساة لمدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية -تعز الأخ أبوبكر محمد الصلوي، بوفاة زوجتة الفاضلة، إثر حادث سير أليم تعرضت له.

لقاء تنسيقي لمناقشة التأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية بعدن

ناقش لقاء تنسيقي، ضم إدارتي فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومكتب التربية والتعليم بعدن، عدد من المواضيع ذات الصلة بالتأمين الإجتماعي على العاملين في المدارس الخاصة والاهلية.

اختتام المؤتمر السنوي الـ21 "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية" بمسقط

اختتمت اليوم في العاصمة العمانية،مسقط أعمال المؤتمر السنوي الـ21 بعنوان استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية، بمشاركة وفد من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية تشارك بمؤتمر حول "استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها" بمسقط

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المركزي الرئيسي_ عدن، اليوم،بأعمال المؤتمر السنوي الـ21 حول استدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وسبل الحد من تأثيراتها،الذي تستضيفه سلطنة عمان، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، بوفد يرأسه القائم بأعمال رئيس المؤسسة الدكتور عبدالله باوزير.